منتجات «جوجل» تغضب عملاءها العرب



يستمر إحباط "جوجل" لعشاق منتجاتها في العالم العربي, كلما أعلنت عن منتج جديد, حيث لا توجد للشركة العملاقة والرائدة أية متاجر في المنطقة العربية, ما يجعل طرق الحصول على منتجاتها أمرا شاقا للكثيرين.
وما بين إعلان "جوجل" لمنتجات جديدة, وبين الحصول عليها في منطقة الشرق الأوسط رحلة معاناة طويلة, تبدأ بترقب طرح المنتج على الأسواق الإلكترونية العربية, التي تتأخر لأسابيع طويلة. واشتكى عملاء "جوجل" من طرق طرحها لمنتجاتها, حيث لا تتعامل الشركة مع أي مورد في الأسواق العربية, كما لا يوجد لديها أي وكلاء في الأسواق العربية, يمكن العثور على منتجاتها لديهم.
وطرحت "جوجل" أخيرا, هاتفيها الرائدين, جوجل بيكسل 3 إكس إل, وشقيقه بيكسل 3, إضافة إلى كمبيوتر لوحي, وجهاز جوجل هوم.
واشتكى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من دول منطقة الشرق الأوسط, من طرق الحصول على منتجات "جوجل", خاصة هاتفها الذي تنافس به عمالقة التقنية, مثل "أبل وسامسونج وهواوي".
وبالدخول إلى عدد من المتاجر الإلكترونية التي تغطي المنطقة, التي تطرح منتجات "جوجل", يلاحظ, أن هواتف بيكسل, تطرح بشكل محدود جدا, وتختفي خلال أيام قليلة بسبب الإقبال الكبير عليها, فضلا عن شكاوى غير محدودة من عملاء بشأن الأسعار المبالغ بها لهاتف بيكسل 3 في الأسواق الإلكترونية.
ويعتبر هاتف جوجل الأغلى على الإطلاق من بين جميع الهواتف الذكية المطروحة بسبب صعوبة الحصول عليه, وعدم توافر متاجر في المنطقة, وتراوح أسعار الهاتف ما بين 1000 دولار أمريكي, إلى 1500 دولار على المتاجر الإلكترونية.
وكشفت "جوجل" مطلع العام الجاري, خلال وجودها في حدث Digital News Initiative المقام في هولندا بأنها تنوي التوسع في إقامة متاجر Google Store على نطاق عالمي.
وتخطط الشركة لتغطية 54 موقعا في 52 بلدا مع دعم 25 لغة محلية. ونشرت خريطة توضح أماكن تغطية متاجر الشركة هذا العام, ومن بينها السعودية وتركيا وروسيا والهند وغيرها.


Source link

About saudi